الاخبار السياسية

غضبان: موارد النفط تشكل اكثر من 90% من التخصيصات المالية للموازنة

أكد وزير النفط ثامر الغضبان، السبت، أن موارد النفط تشكل أكثر من 90% من التخصيصات المالية للموازنة، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على إصلاح بيئة العمل.

وقال الغضبان في كلمة له خلال مؤتمر الطاقة الدولي الذي عقد في بغداد وحضرته الكاشف، إن “القطاع النفطي كما هو معروف هو المحرك الأساسي للاقتصاد العراقي، كما هو بسبب خصوصية الاقتصاد العراقي المورد الأساسي للموارد المالية”، مبيناً أن “موارد النفط تشكل أكثر من 90% من التخصيصات الموازنة سنوياً”.


وأضاف الغضبان، أن “الحكومة تولي قطاع النفط اهتماما كبيراً وتحرص أن يشهد هذا القطاع نشاطاً مستمراً متزايداً وكذلك أن يخضع لسياسات واضحة تهدف إلى أن يبقى العراق منتجاً أساسياً للنفط ومن ثم الغاز وأن يوفر النفط احتياجات المواطن من الطاقة الكهربائية”.

وتابع، أن “هذا القطاع سيشهد سلسلة تغيرات وإصلاحات وإعادة الهيكلة لكي تكون الوزارات الاتحادية منظمة تحرص على إعداد السياسات والتشريعات لتتولى الشركات النفطية الاستثمارية عمليات الانتاج والنشاط التجاري”.


ولفت إلى أن “الحكومة حريصة على تطوير وإصلاح بيئة العمل في العراق وخاصة إذا ما عرفنا أن هناك الكثير من الاجراءات القديمة والروتين الاداري ما زلنا نعمل عليها”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق