الاخبار السياسية

البياتي يحذر من محاولات لاعادة العراق الى ماقبل 2003 عن طريق التظاهرات

حذر النائب السابق جاسم محمد جعفر البياتي، الثلاثاء، من محاولات اعادة العراق الى ماقبل 2003 عن طريق التظاهرات، لافتاً الى ان اللجوء الى استخدام الدروع الحديدية والحواجز من قبل المتظاهرين سيخرج التظاهرات عن سلميتها، حيث ان الشعب يرفض احداث انقلاب او فوضى في البلد.
وقال جعفر في تصريح لـ /الكاشف/، ان “هناك اهل حق يطالبون بحقوقهم وهناك ايضا مجاميع تحاول اعادة العراق الى ماقبل 2003، حيث اختلط (الحابل بالنابل) في التظاهرات، ولكن ايجاد حلول صحيحة يجب ان تكون وفق الدستور والحوار وعدم الخروج عن الاطر القانونية في التعبير عن الرأي والتظاهر”.
واضاف ان “اللجوء الى ورش العمل لاعداد دروع حديدية وحواجز لاستخدامها في التظاهرات من قبل المتظاهرين امر خارج عن القانون، وسيخرج التظاهرات عن سلميتها ويؤدي الى الفوضى”، مبينا أن “التفكير بالانقلاب العسكري سيواجه بردة فعل قوية من قبل الشعب لرفض هكذا خطوة، لان المواطن الذي يتظاهر من اجل الحقوق فأنه سيقف ضد من يحاول استغلال مطالبه لاحداث فوضى وانقلاب في البلد”.
واشار جعفر إلى ان “الحكومة الحالية في امتحان وعليها ابراز من هم الذين استخدموا العنف ضد المتظاهرين وتقديم الخدمات والايفاء بوعودها التي اعطتها للشعب، وفي الوقت ذاته فأن قرارات الحكومة يجب الحكم عليها بعد 4 اشهر على اقل تقدير وليس بعد ايام قليلة من قيام التظاهرات”. انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق