الاخبار السياسية

تحذيرات من الاستغلال الاميركي للضعف الالكتروني العراقي

حذر المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الاثنين، من ضعف البنية الالكترونية العراقية التي تستغلها الادارة الاميركية في ترويج افكارها والدفع ببعض عناصرها لخلق الفوضى، لافتا الى ان العراق بامكانه السيطرة على المواقع المحرضة اضافة للاتصالات.

وقال آل بشارة في تصريح لـ /الكاشف/، ان “الفضاء الالكتروني والاتصالات في العراق قابلة للضبط وكشف كل مايقوم به المقابل من انشطة داخل العراق، وخاصة مايتلق بالبعثات الدبلوماسية والسفارات التي تدعم اتجاهات وتيارات في العراق، وخاصة اميركا التي تملك تجربة طويلة في عمل سفاراتها ضمن منظومة المخابرات المركزية الاميركية”.

واضاف ان “البنية الامنية والرقابية العراقية ضعيفة ولكن يجب البدء بالسيطرة على الفضاء الافتراضي وشبكة الانترنت، ومعرفة ماتقوم به السفارات الاجنبية من انشطة في البلاد”، مبينا أن “ العراق بامكانه السيطرة ومعرفة المواقع التي تعمل من خلالها اميركا توجيه واستقطاب مرتزقة معينين لتصدير افكار معينة تتنافى مع وحدة العراق واصول عمل البعثات الدبلوماسية”.

وشدد على ضرورة “قيام الجهات المعنية بفضح ماتوصلت اليه من اسرار واعمال اجنبية اميركية تقوم بها واشنطن في بغداد، من اجل ايصال الرسالة الى الجميع وبيان ماتقوم به تلك الجهات تجاه الشعب العراقي”، لافتا الى ان “شبكات التواصل الاجتماعي استخدمتها اميركا لاحياء الموجة البعثية، من خلال تمجيد النظام المقبور، وبالتالي يجب السيطرة على الفضاء الالكتروني العراقي”. انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق