أخبار العالم

الامين العام لمنظمة اوبك يشيد بجهود وزارة النفط لاستضافة احتفالية “اوبك ” لمناسبة مرور 60 عاما على تاسيسها في بغداد

اشاد الامين العام للدول المصدرة للنفط اوبك محمد باريكندو بالجهود المتميزة لوزارةالنفط واللجنة العليا المنظمة لاحتفالية “اوبك” .
وقال المتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد ان وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل قد تلقى رسالة من الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” محمد باريكندو عبر فيها عن تقديره الكبير لوزير النفط واللجنة المنظمة على حرصهم لاعداد منهاج متميز يليق بالمناسبة ، فضلاً عن النجاح في تاهيل قاعة الشعب ببغداد بزمن قياسي وهي القاعة التي استضافت اول اجتماع تأسيسي للمنظمة عام 1960
واشار جهاد الى تأكيد باريكندو حرص المنظمة على اقامة الاحتفالية في بغداد لدورها الكبير في تأسيسها وللاهمية التاريخية لهذه المناسبة .
ونوه المتحدث باسم الوزارة ان اللجنة العليا المنظمة للاحتفالية قد طلبت من المنظمة في رسالة بتوقيع وزير النفط تأجيل الاحتفالية التي كان مقرراً اقامتها منتصف الشهر الجاري الى موعد يحدد لاحقاً حرصاً منها على سلامة الجميع بسبب فايروس كوفيد 19 وتقييد حركة الطيران .
وكانت وزارة النفط قد اعدت منهاجاً حافلاً للاحتفالية التي كان مقرراً اقامتها في بغداد
تتضمن عقد الاجتماع الوزاري للمنظمة فضلاً عن اقامة الفعاليات الثقافية والفنية التي تسهم بالتعريف بالارث الحضاري والثقافي والفولكلوري وغيرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق