اخر الاخبار

المفوضية: 3500 مرشح للانتخابات ينتظرون المصادقة

وكالة الكاشف ….

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،اليوم الخميس، أن أعداد المرشحين ليست نهائية لحين المصادقة عليها من قبل مجلس المفوضين، مؤكدة أن تلك الأسماء لا زالت تخضع للتدقيق في المفوضية ولم ترسل الى المؤسسات ذات العلاقة بأهلية المرشح.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية جمانة الغلاي: إنه “بعد انتهاء مدة استقبال قوائم المرشحين وتسجيل التحالفات السياسية في الأول من أيار الحالي، أرسلت مكاتب المفوضية في المحافظات أسماء جميع المرشحين الى شعبة شؤون المرشحين في المكتب الوطني لغرض تدقيق جميع أولياتهم”.
وأضافت أن “التدقيق يشمل التحقق من الداعمين لهؤلاء المرشحين والذين يبلغ عددهم 500 داعم للترشيح لكل مرشح وتدقيق أسماء المرشحين وأولياتهم وما مطلوب منهم، ولم ترسل لغاية الآن الى المؤسسات ذات العلاقة بأهلية المرشح”.
وبينت الغلاي أن “الأسماء سترسل الى تلك الجهات والتي منها الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة وهيئة النزاهة ووزارتي التربية والتعليم والأدلة الجنائية في وزارة الداخلية بعد انتهاء عملية التدقيق وتبويب الأسماء، على أن تعود من تلك الجهات الى المفوضية خلال 15 يوما بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي شكل غرفة عمليات لتسريع هذه العملية”.
ونبهت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية على أن “أعداد المرشحين البالغة 3500 مرشح ليست نهائية، وقد تتغير بعد ورود الاجابة من المؤسسات ذات العلاقة”، مؤكدةً أن “الأعداد تكون نهائية بمصادقة مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق