كارونا

الصحة: البدء بتحديث المختبرات لاكتشاف جميع الفيروسات

وكالة الكاشف …..

أعلنت وزارة الصحة،اليوم السبت، عن البدء باختبار أجهزة لاكتشاف جميع الفيروسات خلال يومين، فيما اكدت أن العراق لم يسجل حتى الآن إصابة بالسلالة الهندية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، إن”هناك أجهزة اختبار ومختبرات تم تحديثها قادرة على اكتشاف أي نوع من الفيروسات والتى سيبدأ العمل التشغيلي بها خلال يومين ،لافتاً الى”ضرورة الالتزام بقواعد الوقاية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وغسل اليدين فضلاً عن تلقي اللقاح”.
وأضاف أن “هناك زيادة كبيرة وملحوظة بشكل عام في عدد إصابات كورونا ،وخاصة بين الشباب متوسطة الأعمار ،وهي نسبة أكثر مما كانت سابقاً”،مبيناً أنه”خلال الأشهر الماضية كانت هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات منها حالات حرجة وصعبة”.
واكد البدر أن “المؤسسة الصحية قادر على التعاون مع هذه الزيادة الخطيرة،بالإضافة الى التأكيد على مبدأ الوقاية والالتزام بالارشادات والتباعد الاجتماعي ،بالإضافة الى الإقبال على تلقي اللقاحات”.
وتابع البدر أن “الوزارة شرعت بتنفيذ الخطة الموسعة في استيراد وتوزيع اللقاحات، بالإضافة الى زيادة عدد المنافذ الخاصة في تلقي اللقاح”، منوها إلى أن “وزارة الصحة حذرت بشكل متكرر من خطورة الوضع ،فضلاً عن عدم الاكتراث من قبل المواطنين في التجمعات المختلفة وعدم لبس الكمامة والإقبال دون المستوى على اللقاحات.
وشدد على أن “الوضع حساس ويحتاج الى تضافر جميع الجهود ومنها دور وسائل الإعلام في التحذير من خطورة هذا الفيروس”، مؤكدا أن “السلالة الأولى والسلالة الثانية البريطانية هي الأكثر تسجيلاً في العراق، وحتى الآن العراق لم يسجل ظهور السلالة الجديدة أو الهندية المتحورة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق