اخر الاخبار

تظاهرات في عدة محافظات.. محاضرون مجانيون يطالبون بالعقود وموظفو الصحة بـ”التسكين”

وكالة الكاشف ………..

شهدت محافظات عدة في وسط وجنوب العراق، اضافة إلى كركوك شمالي البلاد، تظاهرات اليوم الأحد، حملت عدة عناوين ومطالبات.

وشهدت محافظة البصرة تظاهرة للعاملين في بلدية ناحية ام قصر جنوب البصرة، حيث اعلنوا الاضراب عن العمل حتى استلام مستحقاتهم المالية.

أما في محافظة كربلاء خرج المحاضرون المجانيون في تظاهرة للمطالبة بتثبيتهم على نظام العقود.

وفي واسط أيضاً تظاهر منتسبو مستشفى الزهراء التعليمي في مدينة الكوت للمطالبة بإكمال المؤوسسات الصحية المتلكئة والتي هي قيد الانجاز مثل المستشفى التركي واكماله بأسرع وقت ممكن، اضافة الى رفع التسكين الوظيفي الذي وصفوه بـ”الجائر” فورا استنادا الى القرار 61 لسنة 2019 وقرار لجنة الصحة والسلامة العليا، كما طالبوا بزيادة مخصصات الخطورة لكافة منتسبي وزارة الصحة، وأحتساب الشهادات المغايرة وتغيير العنوان الوظيفي دون ارجاع الموظف إلى درجة أدنى.

وفي كركوك؛ تظاهر الخريجون التربويون غير المحاضرين من مختلف الكليات والمعاهد والاختصاصات للمطالبة بتعديل الفقرة 5 من قرار مجلس الوزراء رقم 130 وشمولهم بالعقود اسوة المحاضرين، وإطلاق درجات الحذف والاستحداث لمديرية تربية كركوك والبالغة 5000 درجة وحصرها للخريجين القدامى والجدد وذلك من اجل استيعاب اكبر قدر من الخريجين والقضاء على البطالة.

كما طالبوا هيئة النزاهة وهيئة الرقابة المالية في كركوك بالتدخل لكشف الاعداد الحقيقية للمحاضرين وكشف التلاعب بالاعداد الحقيقة بتربية كركوك قبل وبعد تاريخ 31-12-2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق