الاخبار السياسية

قيادي تركماني: اهالي كركوك يرفضون عودة “نجم الدين كريم” اضافة لهذا الحزب

اكد النائب السابق والقيادي التركماني جاسم محمد جعفر، الاربعاء، رفض اهالي كركوك لعودة المطلوب للقضاء “نجم الدين كريم” الى منصب محافظ كركوك، لافتاً الى ان الاتحاد الوطني الكردستاني هو الاخر يرفض هذه الشخصية ايضاَ.

وقال جعفر في تصريح لـ /الكاشف/، ان “الكثير من التصريحات التي ادلى بها نجم الدين كريم بشأن ترشيحه لمنصب محافظ كركوك، من اجل العودة الى هذا المنصب من جديد، لكن ذلك لن يجدي نفعاً في الحصول على المنصب مرة اخرى”.

واضاف ان “اهالي كركوك يرفضون هذه الشخصية ولايرغبون بعودتها الى حكم محافظتهم، اضافة الى رفض الاكراد وخاصة الاتحاد الوطني الكردستاني بعد ان تقرب من الحزب الديمقراطي عند عودته الى اربيل”.

وبين ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كان له الدور البارز في عودة نجم الدين كريم الى كردستان على الرغم من بيان الحكومة بشان عدم تدخلها بموضوع عودة الشخصية المذكورة”، لافتاً الى ان “نجم الدين كريم بدأ يتحدث فور عودته لكردستان عن ترشحه الى الانتخابات مرة اخرى من اجل الحصول على منصب محافظ كركوك من جديد”.

واوضح ان “عبد المهدي كان يجب ان يطبق القانون على المجرمين الذين عليهم مذكرات قانونية، في حين ان نجم الدين منح الفرصة ليتحدث من اجل ترشحه للانتخابات المحلية المقبلة”. انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق